دراسة القطاع العقاري في العين السخنة

مؤشرات القطاع العقاري السياحي بالعين السخنة

أهم مؤشرات وأداء القطاع العقاري السياحي في العين السخنة والفرص الاستثمارية والتسويقية المتاحة:

تحظي عملية الاستثمار من بين العديد من الفاعليات الاقتصادية بأهمية كبيرة، كون الاستثمار يمثل العنصر الحيوي والفعال لتحقيق عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث يُعد الاستثمار احد الركائز الاساسية للتنمية الاقتصادية، وذلك من خلال دوره في زيادة التشغيل وزيادة معدلات النمو، وإن كان للاستثمار أهمية كبيرة للاقتصاد عموماً فإنه يحتل اهمية خاصة في الدول النامية، حيث يعد احد الركائز الاساسية لإحداث التنمية في هذه الدول.

ويُعد القطاع العقاري مصدر جذب للاستثمارات العقارية, خاصة في السنوات الأخيرة وفي ظل التقلبات الاقتصادية حيث حافظ القطاع على استقراره مقارنة بباقي قطاعات الاقتصاد, وتعتبر منطقة العين السخنة حاليا أحد أهم المناطق التي تتجه إليها الاستثمارات العقارية, حيث تم رصد نحو (82) منتجع سكني سياحي بمنطقة العين السخنة منتشرة على جانبي السويس والزعفرانة بطول 95 كم والتي تبياينت بها المشروعات السكنية والخدمية بين الفيلات والشاليها, والتي تمثل سوق مشروعات الاستثمار العقاري السياحي بالمنطقة.

وعلى الجانب الأخر نجد أن قطاع العقارات يعد أحد القطاعات الاقتصادية الأكثر استقرار والأقل استجابة للتقلبات، حيث أن قطاع العقارات حقق متوسط معدل نمو بلغ خلال الفترة ((2010/2011 – 2014/2015) نحو 9.6%، كما بلغت مسهامة القطاع في الاستثمارات نحو 12.6% من اجمالي الاستثمارات.

ولما كان للقطاع العقاري الاهمية السابق توضيحها، برز أهمية دراسة ذلك القطاع ودراسة مدي تأثير الاحداث الاقتصادية والسياسية المتلاحقة عليه، وذلك بالتطبيق علي القطاع السياحي السكني بالعين السخنة والتي تًعد أحد أفضل أماكن الاستثمار السياحي بمصر، وذلك للوصول إلى أهم المعوقات التي تواجه المرحلة الحالية ومحاولة تلافي آثارها ومناقشة سبل الحل الممكنة التي ربما تساهم في تجاوزها والتغلب عليها من خلال تقرير “أهم مؤشرات وأداء القطاع العقاري السياحي في العين السخنة والفرص الاستثمارية والتسويقية المتاحة” عام 2016.

محتويات التقرير :

• أهم ملامح سوق الاستثمار السكني السياحي بمنطقة العين السخنةوالتقسيم الجغرافي والإداري للمنطقة وكذلك التعرف على أهم الخدمات المتوفرة بها.

• طبيعة وظروف المنافسة الحالية والمتوقعة بسوق الوحدات السكنية السياحية بمنطقة العين السخنة من خلال دراسة مجموعة من المشروعات القائمة بالفعل.
• التحليل لشرائح العملاء المرتقبين للقطاع العقاري السياحي بالعين السخنة.
• أهم نتائج الدراسة الميدانية لعينه من العملاء المرتقبين للتعرف على سلوكياتهم واتجاهاتهم حول شراء الوحدات السكنية السياحية بمنطقة العين السخنة.
• أهم العوامل المؤثرة في الطلب على القطاع العقاري السياحي بالعين السخنة
– العوامل الاقتصادية.
– العوامل الاجتماعية والديموجغرافية.
• الفرص والتهديدات أمام المشروعات العقارية السياحية بمنطقة العين السخنة

لمعرفة المزيد عن

دراسة وتحليل القطاع العقاري السياحي في الساحل الشمالي

سابقة خبرتنا بالقطاع العقاري PDF

بعض من عملائنا بالقطاع العقاري

بعض من سابقة خبرتنا بالقطاع السياحي والترفيهي

أهمية دراسة الجدوي وانواعها

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr