شركة الاستشارات التسويقية والادارة ـ ش.م.م
دراسة جدوى

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

 

دراسة جدوى هى دراسة يحتاجها أصحاب المشروعات الجديدة او المستثمرين ,كذلك نجد حاجة ماسة لها قبل تطوير اي مشروع قائم لدراسة و تقييم إمكانية نجاح المشروع و تطبيقه فى الوقت المحدد له قبل هدر الكثير من الوقت والجهد و المال على المشروع ,حيث انه من الواجب ان يكون لكل مشروع دراسة جدوى اقتصادية تُجيب على سؤال المستثمر او صاحب المشروع “هل من الجدوى تنفيذ الفكرة محل الدراسة أم البحث عن فكرة افضل؟! وهذه مهمة دراسة الجدوي لأنها تساعد على إجابة هذا السؤال من خلال العوامل والمؤشرات التي تتضمنها.

أهمية دراسة الجدوي بالنسبة لأي مشروع:

وتوضح دراسة جدوى مشروع العائد المتوقع منه و المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تؤثر على هذا المشروع و توضح إحتياجات الفكرة المطروحة، فهى أداة تقييم ليست مجرد تقارير لإقناع المستثمرين للمضى فى الإستثمار فى مشروع بعينه ،فهى محايدة تُقدم حقائق و أرقام من الواقع و يظهر بها المميزات و العيوب للمشروع المطروح و تذكر كل الأحتمالات و السيناريوهات.

تمد دراسة جدوى مشروع أصحاب المشاريع و كذلك المستثمرين بالفرصة الكافية للتقصى فى النتائج سواءكانت هذه النتائج سلبية أو إيجابية و كذلك تعطينا مؤشرات بالعوائق المتوقع حدوثها فى المشروع و التفكير فى الفكرة المطروحة أن كانت عملية أم لا.

من سمات دراسة الجدوى إن لها نظره اوسعة متعمقة متمحصة حيث يحتل عنصر الزمن أهمية بالغة في دراسة جدوي المشروعات و ذلك لأجل معرفة فرص النجاح التسويقية للمشروع  لفترات زمنية طويلة بسبب التطور المستمر الذى يطرأ على المشروع مما يستوجب تحديث دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات بشكل مستمر.

العناصر الاساسية لدراسات الجدوى:

أ- وصف المشروع: وهي وصف الخدمة او المنتج الذي يقوم عليها هذا المشروع و كيف سيتم تسليمه.

ب- دراسة تفصيلية للسوق: تتضمن وصف للصناعة، للسوق الحالى، الأسواق المحتملة، المنافسين، المبيعات المحتملة ، العملاء المُحتملين و غيرها.
ج- الدراسة الفنية: تتضمن التفاصيل حول كيفية تسليم المنتج (المكان – الخامات – العمالة – النقل – التكنولوجية اللازمة إستخدامها – مراحل الإنتاج – و غيرها).
د- الدراسة المالية: تتضمن التكاليف التأسيسية، التكاليف الرأسمالية، التكاليف التشغيلية، و ايضاً التكاليف لدراسة المالية وحساب الربح الشهرى الإجمالي و غيرها.
ر- الجدوى التنظيمية: تتضمن الهيكل القانونى و الهيكل داخل الشركة لإدارة الشئون الإدارية و تقصيم الإدارات (تشمل أيضا معلومات أساسية المهنية عن المؤسسين و ما المهارات التي يمكن أن تسهم في الأعمال التجارية)..
ز- الإستنتاج: يتضمن كيفية نجاح المشروع و عائده.

أنواع دراسات الجدوى:

1. دراسة جدوى اقتصادية
2. دراسة الجدوى الفنية
3. دراسة الجدوى التسويقية
4. دراسة الجدوى القانونية.

وتتخصص شركة الاستشارات التسويقية والإدارة INCOME Marketing في إعداد دراسة جدوى تسويقية للعديد من المشروعات حيث تعد دراسة الجدوى التسويقية أحد أهم أنواع دراسات الجدوي ، وقد قامت الشركة بتقديم العديد من الاستشارات وإعداد العديد من الدراسات في مجال الاستشارات التسويقية وبحوث السوق ودراسة تقييم الفرص الاستثمارية.

خبراتنا في دراسات الجدوي التسويقية و الاقتصادية:

القطاع العقاري:

القطاع الصناعي:

القطاع الخدمي:

الدراسات المالية:

موضوعات ذات صلة

خطط التسويق – دراسة تسويقية – بحوث تسويق

 مصادر

What is a Feasibility Study?

Feasibility Study Definition

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
مشاريع صغيرة

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

مشاريع_صغيرةمشاريع صغيرة

هناك مشاريع صغيرة تعد أحد أهم طرق النجاح و النمو في العديد من الدول الاسيوية ، حيث تشجع الحكومات علي العمل الخاص و إنشاء مشروع خاص للأفراد دون الإعتماد علي العمل الوظيفي أو الحكومي.
و يعد هذا النهج مطروحاً أيضاً في مصر خاصة بعد تضاؤل فرص الحصول علي وظائف بالقطاع الحكومي أو الخاص ، و عليه إتجه العديد من الشباب إلي البدء في إفتتاح مشاريع صغيرة خاصة بهم و التي لا يتجاوز رأس مالها 10 ألاف جنيهاً .

أنواع المشروعات الصغيرة:

و تختلف المشروعات الصغيرة من حيث النوع حيث أن هناك مشاريع استهلاكية مثل محلات الطعام و الملابس و غيرها ، و هناك مشاريع خدمية تقوم علي تقديم خدمات للأفراد . و يلجأ بعض الافراد إلي الحصول علي قروض من البنوك لإنشاء مشروعات صغيرة خاصه بهم أو يقوم بعضهم بمشاركة أخرين و لذلك فهناك قدر من المخاطرة التي يجب دراستها جيداً .
و لنجاح اي مشروع صغير يجب أن يتم دراسته دراسة دقيقة و تحديد حجم المخاطرة و حجم الارباح المتوقعة و المصروفات المتوقعة ، بالأضافة إلي ضرورة وضع بدائل مختلفة لتجنب التعرض لصدمات و مشاكل تؤدي لفشل المشروع .

أهم المشكلات التي تواجه اي مشاريع صغيرة؟

ومن اكثر المشكلات التي تواجه تلك المشاريع هي

مشاكل التمويل
البيروقراطية و تعقيد القوانين
المنافسة الشديدة في السوق
جهل بعض رائدي الاعمال أو مديري تلك المشروعات بأصول الإدارة و التسويق

و لتخطي هذه المشاكل يجب أن يكون صاحب المشروع مهيئاً للإدارة و علي دراية كاملة بالمشاكل المتوقع حدوثها ، بالإضافة إلي إجراء بحوث تسويق و دراسة تسويقية حتي لو مصغرة عن سوق المنافسة و الإيرادات و الأرباح المتوقعة ، بالإضافة إلي تحديد مصادر التمويل و حجم رأس المال المطلوب توافره .

وقد قامت شركة الإستشارات التسويقية والإدارة بأجراء العديد من الدراسات لمشاريع كبيرة و مشاريع صغيرة في مختلف انحاء الوطن العربي.

موضوعات متعلقة

دراسة جدوى اقتصادية – ابحاث السوق -دراسة تسويقيةدراسة السوق وبحوث تسويق – الخطة التسويقية

مصادر

Managing Small Projects – Thoughts on small projects

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
سوق عقاري

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

سوق_عقاريسوق عقاري

 

لماذا يهتم المستثمرون بأي سوق عقاري ؟

هناك وجهه نظر من جانب المستثمرين تشير الي انه اي سوق عقاري له العديد من المميزات التي ربما لا تتوفر في غيره من الاسواق او القطاعات الأخرى, ويهتم به المستثمرون لأنه يعتبر ملاذا آمنا لكل رأس مال يأبى الخسارة أيا كانت وهذا ما يميز اي سوق عقاري عن غيره من الاسواق في مختلف القطاعات

و عادة ما يهتم بهذا النوع من الاستثمارات المستثمرين الذين ينأون بأنفسهم عن المخاطر فيما يسمي بـ risk averse, ولذلك فإن هذا النوع من المستثمرين يلجأون إلى إحدى طريقين وهما إما أن يوجه كامل استثماراته إلى الأسواق العقارية, وإما أن ينوع محفظته المالية ما بين سوق العقارات وأنواع الاسثمارات المختلفة, ونظرا لما يتمتع به اي سوق عقارات من الطلب الدائم والمستمر فإن الكثير من المطورين العقارين يعملون علي زيادة رقعة استثماراتهم في العقارات من أجل مقابلة الطلب المتزايد من قبل المستهلكين, و قد أثبت السوق العقاري صمودا حتى في ظل الأزمات في كثير من البلدان.

هل السوق العقاري يؤثر على عملية النمو والتنمية للدولة ؟

هذا وقد شهد السوق العقاري بمصر في الأونة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار, ظهرت تلك الحالة منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير واستمرت حالة القطاع بين الصعود و الهبوط, إلا أن مصر بما تمثله من سوق عقاري ضخم شأنه شأن الاسواق العقارية الاخري ربما تؤثر عليه بعض الصدمات إلا أنه سرعان ما يستعيد عافيته سريعا أنطلاقا من المقولة المشهورة العقار يمرض لكنه لا يموت, وعلى الرغم من اختلاف وجهات النظر بشان مستقبل السوق العقاري العربي بسبب الأزمات الساسية في المنطقة إلا أن الطلب الدائم والمستمر من السكان على العقارات بشتى أنواعها كفيل بأن يعطي ولو نظرة تفائلية نحو مستقبل السوق.

وعلى الرغم من التوقعات القائلة بحدوث طفرة في هذا القطاع – وفي هذا النوع من العقارات على وجه الخصوص خلال هذا العام – إلا أن أغلب المؤشرات لا تصب في مصلحة هذا الجانب, لا سيما في ظل تهافت شركات التطوير العقاري على زيادة رقعة المعروض من العقارات الفاخرة _الاسكان المتميز _ والتي لا تقابل الطلب المتزايد من قبل أصحاب الدخول المتوسطة والمنخفضة, لذا يؤمل أن تراعى الفجوة بين ما هو معروض وما هو واقعيا مطلوب.

وقد اعدت شركة الإستشارات التسويقية والإدارة  income marketing العديد من الدراسات حول الاسواق العقارية وقطاع العقارات بشكل عام في مصر ومختلف بلدان الوطن العربي.

موضوعات متعلقة

بعض عملائنا في القطاع العقاري – مشروعات عقارية عملاقة – مشروعات عقارية اخري – الاسكان بالمدن الجديدة – مشروعات سياحية وترفيهية – أسواق ومراكز تجارية – الاستغلال الامثل للأراضي – تقييم الاراضي  – خدمات استشارية – دراسات عقارية عامة – مشروعات اسكان متنوعة –

موضوعات أخري

كيف تعد خطة تسويقية – دراسة جدوى  – ابحاث السوق -دراسة تسويقيةدراسة السوق وبحوث تسويق –

مصادر

real estate newsreal estate journal

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
سوق عقارات

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

سوق_عقارات

سوق عقارات مصر

سوق عقارات هو ذاك السوق الذي يوفر مناخا استثماريا خصبا للمستثمرين في شتى أنواع العقارات التجارية والسكنية والإدارية, ويرتبط نمو اي سوق عقارات بمدى نمو حجم السكان وكذلك مقدرة الأفراد الشرائية وقدرتهم على تحمل أعباء التملك أو التأجير, كما أن السوق العقاري بمصر من الأسواق التي تتميز بطلب دائم أوحتى شبه دائم على منتجاته, ويشهد سوق العقارات في مصر رواجا كلما تمتعت الدولة بنمو سكاني مرتفع , وكذلك بحالة اقتصادية منتعشة وبمقدرة شرائية عالية لدى الأفراد, وكلما كانت الحالة الإقتصادية والأمنية مستقرة كلما شهد سوق العقارات مزيدا من التطور والنمو.

هل سوق عقارات مصر بحاجة لمزيد من الوحدات العقارية؟

و يتم إفتتاح العديد من المعارض العقارية بمصر مثل معرض سيتي سكيب و معرض انتربلد و غيرها من المعارض لفتح مزيد من الاسواق العقارية وبهدف التعرف علي كبري الشركات العقارية بمصر و المشاريع العقارية و متابعتها بالاضافة لتحليل وضع اي سوق عقاري و الدعوة لإجراء صفقات بيع و شراء للوحدات العقارية .

و يتميز السوق العقاري المصري بوجود عجز يقدر بنحو 200 ألف وحدة سكنية وفقاً لاراء الخبراء مما يعني أن سوق عقارات مصر ما زال بحاجة إلي ضخ مزيد من الإستثمارات و إنشاء المزيد من العقارات خاصة السكنية.

هل تأثر السوق العقاري المصري بما حدث من ثورات؟

مر السوق العقارى فى مصر ببعض الهزات العنيفة بدءاً من ثورة 25 يناير 2011 إنتهاءاً ب 30 يونيه و ما تلاها من إضطرابات ، إلا أن سعر العقار ظل محتفظ بقيمته و إتجهت الشركات العقارية إلي توقيف بعض مشروعاتها لحين إستقرار الاوضاع ، و لجأت أيضاً لإتباع نظم سداد بمدد أطول أو أقساط أقل أو إلغاء الفوائد و غيرها من الأساليب التي تشجع الراغبين في شراء الوحدات السكنية باتخاذ هذا القرار. إلا أن مع حدوث إستقرار نسبي للأوضاع بدأت الشركات العقارية بإستكمال مشاريعها المتوقفة و دخول مشروعات جديدة خاصة مع تشجيع الدولة لها مثل مشروع المليون وحدة بالاشتراك مع دولة الأمارات .

وقد قامت شركة الاستشارات التسويقية والادراة income marketing  بدراسة سوق عقارات معظم البلدان العربية للوقف علي مستجدات وتطورات هذه الاسواق وليكون عندها قاعدة بيانات خاصة بهذا القطاع وتلك الاسواق

موضوعات متعلقة

بعض عملائنا في القطاع العقاري – مشروعات عقارية عملاقة – مشروعات عقارية اخري – الاسكان بالمدن الجديدة – مشروعات سياحية وترفيهية – أسواق ومراكز تجارية – الاستغلال الامثل للأراضي – تقييم الاراضي  – خدمات استشارية – دراسات عقارية عامة – مشروعات اسكان متنوعة –

موضوعات أخري

– دراسة جدوى مشروع  – ابحاث السوق – كيف تعد خطة تسويقية -دراسة تسويقيةدراسة السوق وبحوث تسويق

مصادر

How to Do Real Estate Marketing- real estate

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
سوق الصناعات الدوائية

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

تعتبر صناعة الدواء صناعة ضمن الصناعات الإستراتيجية التى تساهم فى توفير منتج ذو بعداً مختلفاً مقارنة بباقى المنتجات، حيث انه يوجه الى طلب يتسم بعدم المرونة والإحتياج المستمر، ولهذا فقد أولت العديد من الدول أهتماماً كبيراً بأولوية تحيقيق أكتفاء ذاتى من هذا المنتج الحيوي، وظهرت سياسات كلية تستهدف تطوير صناعة الدواء بمراحلها المختلفة، سواء فى مجال المنتجات الدوائية والكيماويات الأساسية، التصنيع، التعبئة والتغليف، وكذلك بالنسبة للتسويق والبيع والتصدير. من منطلق ذلك أعدت شركة الإستشارات التسويقية والإدارة INCOME Marketing العديد من الدراسات مختلفة الإتجاهات والأهداف بهذا المجال.

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
سوق التدريب

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

تتصدر التنمية البشرية أحد أولويات خطة التنمية لأى دولة، ويأتى على رأسها تنمية القدرات والمهارات المطلوبة فى سوق العمل؛ حيث زاد فى السنوات الأخيرة عدد من يعانون من البطالة، والذى عكس معه تضارباً غير منطقياً، حيث ان على الرغم من ان الجيل الحالى من الشباب يعد هو الأفضل تعليماً، الا ان ذلك لم يترجم الى فرص عمل أفضل او على الأقل توافر فرص عمل بسبب مشاكل سوق التدريب. وفى المقابل نجد شكوى أصحاب الأعمال انهم يواجهون صعوبات فى إيجاد العمال المؤهلين . ويمثل التدريب أحد أبرز أليات الاستثمار فى رأس المال البشرى، والتوافق بين مخرجات العملية التعليمية والإحتياجات الفعلية لسوق العمل تزامنا مع الارتفاع المستمر فى عدد السكان فى سن العمل، وقد قدمت شركة الإستشارات التسويقية والإدارة INCOME Marketing عدد من الدراسات لـ سوق التدريب بخلاف التدريبات المختلفة والمقدمة بواسطة الشركة.
ولمزيد من المعلومات عن خدمات شركة الاستشارات التسويقية والادارة فى سوق التدريب قم بزيارة قسم التدريب فى الموقع.

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
دورة تدريبية في التسويق

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

دورة تدريبية في التسويق

دورة_تدريبية_في_التسويقيسعى الكثير من الشباب والموظفون إلى الحصول على دورة تدريبية في التسويق وذلك سعيا منهم للحصول على المعرفة والخبرة التي يكتسبونها لأجل طرق أبواب العمل والحصول على وظيفة جيدة, ومن أجل الحصول على دورة تدريبية في التسويق وآلياته المختلفة فإن هناك الكثير من الهيئات والمراكز التي توفر مثل تلك الدورات التدريبية, ويشمل التسويق كلا من السلع والمنتجات المادية وكذلك الخدمات

 

 وبمجرد حصول المتدرب على أكثر من دورة تدريبية في التسويق فإنه يصبح مؤهلا لدخول أي سوق شاء طالما توفرت لديه المعرفة اللازمة والإرادة القوية والخبرة الضرورية,أو حتى التقدم لإحدى الشركات التي تقدر حصوله على مثل تلك الدورة, لذلك ينصح كثيرمن خبراء التسويق بالحصول على دورات تدريبية كثيرة في التسويق.

هناك عدة برامج تدريبية في مجال التسويق والتي تعمل علي تطوير مهارات التسويق لدي المتدربين بالإضافة إلي تدريبهم علي كيفية الحصول علي معلومات عن منتج أو سوق معين ، تدريبهم علي وضع خطط تسويقية ووسائل الترويج المختلفة .

و تعمل أي دورة تدريبية في التسويق علي زيادة فرص المتدرب في الحصول علي وظيفة بقسم التسويق أو رجال البيع أو الأبحاث بمختلف الشركات . و لذلك فكل من هو مهتم بهذا المجال عليه أن يطور نفسه و يسعي للتعلم عن طريق أخد العديد من الدورات التدريبية في التسويق .

وتقدم شركة الاستشارات التسويقية والادارة INCOME Marketing اكثر من دورة تدريبية في التسويق حيث قــامــت بتنظيـم وتنفيذ مـا يـزيـد عــن (150) بـرنامـج تـدريبـي (تطبيـقـي وعـملـي) متخصص فـي مجـال البـيـع والتسويـق، حضـرهـا قـرابـة الخمسة آلاف متدرب بالوطـن العـربي بخلاف الملتقيات الاقليمية المتخصصة والتـي حـضـرهــا ما يزيد عن الفين مشارك

موضوعات أخري

الموارد البشرية – قائمة البرامج التدريبية- أهمية التدريب -أسلوب إعداد البرامج – الدورات التدريبية التعاقدية – بعض عملاء التدريب –

مصادر

Marketing Seminars and Courses – Career skills and training

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
دورات تدريبية

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

دورات تدريبيةدورات تدريبية

هناك دورات تدريبية كثيرة مفيدة جدا للخريجين وتؤهلهم لسوق العمل كذلك هناك العديد من الدورات التدريبية للطلبة والتي تساعدهم علي تنمية مهاراتهم وزيادة ادراكهم لسوق وتقلل من الفجوة الموجودة بين مسارات التعليم المختلفة وبين حاجات سوق العمل وتعد تلك الدورات جزءا لا يتجزأ من السيرة الذاتية لكل متقدم لسوق العمل في مصر أو في أي دولة في العالم, ومصر شأنهافي ذلك شأن كافة الدول تؤكد علي أن يحصل الشباب علي دورات تدريبية في المجالات التي يسعون الي العمل فيها لان هذا نقطه هامة لكل صاحب عمل ومتدرب على حد سواء فالمحصلة النهائية هي منتج عالي الجودة قادر على المنافسة المحلية وربما الدولية.

وعندما يحصل المتقدم لوظيفة ما علي دورات و برامج تدريبية متخصصة في التخصص مجال لوظيفة المتقدم لها يكون ذلك بمثابة اشارة لصاحب العمل أن المتقدم لتلك الوظيفة على دراية كافية بالعمل أو الوظيفة التي يتقدم إليها, وأن صاحب العمل لن يكون في حاجة لبذل الجهد و الوقت والمال من أجل الحصول على موظف كفؤ ولن يكون في حاجة أيضا لإعطائه دورات تدريبية كثيرة, وذلك لأن الدورات التدريبية والتي في نهايتها يحصل المتدرب على شهادة معتمدة كفيلة بأن تؤكد لصاحب العمل أن من يجلس أمامك الأن يستطيع العمل فور انتهاء المقابلة الشخصية.

كما أن من أهم وسائل تطوير العاملين و توجيهم لأداء و تنفيذ أهداف الشركة هو إعطائهم دورات تدريبية في مختلف المجالات سواء المهنية أو الشخصية أو الفنية و ذلك لتطويرهم و إشباع رغباتهم في التعلم.
و لذلك يهتم كثيراً من مديري الشركات بوضع برنامج تدريبي للموظفين بهدف تطويرهم مما ينعكس كأرباح علي الشركة , فالموظفين هم كنز كل شركة و هم أهم أسباب نجاحها.
إذا لابد على أصحاب الأعمال أن يعلو من قدرات وكفاءات موظفيهم عن طريق إعطاء دورات و برامج تدريبية دورية بهدف تطوير و تنمية مهارات القوة العاملة لديهم مما ينعكس علي المنتجات و السلع المقدمة.
وتقدم شركة الاستشارت التسويقية والادارة INCOME Marketing العديد من البرامج التدريبية المتخصصة

  1. دورات تدريبية في مجال العقار
  2. دورات تدريبية في المبيعات
  3. دورة تدريبية في التسويق 
  4. دورات تدريبية في الموارد اليشرية

موضوعات ذات صلة

الموارد البشرية – قائمة البرامج التدريبية- أهمية التدريب -أسلوب إعداد البرامج – الدورات التدريبية التعاقدية – بعض عملاء التدريب

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
دراسة تسويقية لمنتج

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

دراسة تسويقية لمنتجقبل ان نعرف ماذا تعني دراسة تسويقية لمنتج يجب ان نعرف ما هي استراتيجيات التسويق؟
هي اختيار جزء من السوق والتخصص به وتقديم وصفة سحرية من: أجود منتج، أفضل سعر، الإعلان ومكان طرح هذا المنتج أو هذه الخدمة بما يتماشى مع حاجات السوق وطلباته.
الدراسة التسويقية:هي جمع المعلومات من السوق بدقة وتسجيلها ومن ثم التفكر بها وتحليلها حتى يظهر لديك الإشكالات التي تمر بها السوق ومن ثم دراسة طرق حلها.

ولأن الدراسة التسويقية  هي جزء من التسويق بشكل عام يجب أن نجيب على الأسئلة التالية

1- ما هو التسويق؟
2- ما هي مفاهيم التسويق؟
3- ما هي استراتيجيات التسويق؟

كيف تضع دراسة تسويقية لمنتج ؟

1- بضرورة التنبؤ بحجم الطلب علي المنتج
2- تقدير المبيعات المتوقعة علي مدار عدة سنوات قادمة
3- تحديد نوع المنتج وخصائصة ومميزاته التنافسية بصورة تفصيلية
4- تحديد السعر المتوقع للمنتج
5- تحديد الجهود الترويجية المطلوبة للتعريف بالمنتج الجديد
6- تحديد منافذ توزيع المنتج
7- اختيار المزيج الترويجي المناسب (المنتج – السعر – الترويج – التوزيع)

يتمثل هدف دراسة السوق و بحوث التسويق فى

1- منع ظهور المفاجآت في العمل
2- تحديد مشاكل السوق والشركة
3- يمكننا من خلالها إيجاد فرص لتقوم بالمبيعات
4- تمكنّنا من تطوير خطط العمل المستقبلية

تجيب الدراسة التسويقية علي تلك الأسئلة

1- ما هو السوق الذي يجب أن أستهدفه؟ (شركات كبيرة – شركات متوسطة الحجم – شركات صغيرة …الخ)
2- ما هو حجم هذا السوق؟ (هل هو سوق كبير ام صغير)
3- من هم زبائني الذين يجب أن أبحث عنهم لشراء منتجي؟
4- لماذا يحتاج هؤلاء الزبائن لمنتجي؟
5- من يستطيع دفع ثمن المنتج؟
6- من يستعمله؟
7- كم يرغبون بالدفع مقابل هذا المنتج؟
8- لماذا يجب أن يشتروا منك؟
قامت شركة الإستشارات التسويقية والادارة INCOME Marketing بأعداد الكثير من الدراسات التسويقية لمنتجات كثيرة قائمة تريد التوسع في المبيعات ولمنتجات جديدة تريد الأنتشار وذلك فى مختلف المجالات ومختلف القطاعات بمصر والسعودية والعالم العربي.

موضوعات متعلقة

دراسة جدوى – ابحاث السوق  – دراسة السوق وبحوث تسويق – دراسة تسويقية – دراسات تسويقية – كيف تعد خطة تسويقية

مصادر

knowthis _  inc

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
دراسة تسويقية

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

دراسة تسويقيةهي طريقة منظمة لجمع المعلومات وتحليلها لحل مشكلة معينة تواجهة الشركة أو المؤسسة ,كما تعرف ايضا بأنها جمع وتسجيل وتحليل البيانات المتعلقه بمشاكل انسياب السلع والخدمات من المنتج إلى المستهلك الأخير أو المشتري الصناعي .

وتعتبر اي دراسة تسويقية إحدى أهم الأمور لتنظيم أعمال قسم التسويق، لأنها تقدم ما يلي:
• تمنع ظهور المفاجآت في العمل
• تحدد مشاكل السوق والشركة
• يمكنك من خلالها إيجاد فرص لتقوم بالمبيعات
• تمكنّك من تطوير خطط التسويق المستقبلية

 أسئلة تجيب عليها داخل اي دراسة تسويقية

• ما هو السوق الذي يجب أن أستهدفه؟ (شركات كبيرة – شركات متوسطة الحجم – شركات صغيرة ..الخ)
• ما هو حجم هذا السوق؟ (هل هو سوق كبير ومربح أو صغير؟)
• من هم زبائني الذين يجب أن أبحث عنهم لشراء منتجي؟
• لماذا يحتاج هؤلاء الزبائن لمنتجي؟
• من يستطيع دفع ثمن المنتج؟
• من يستعمله؟
• كم يرغبون بالدفع مقابل هذا المنتج؟
• لماذا يجب أن يشتروا منك؟

ويتطلب الأمر لإجراء اي دراسة تسويقية إعداد إطار تفصيلي للأهداف المطلوب الوصول إليها والتي تتضمن جميع الأنشطة السابقة لإنتاج السلعة أو تقديم الخدمة وترتكز علي دراسة السوق و بحوث تسويق وتشمل :
1. توصيف المنتج سواء سلعة أو خدمة .
2. توصيف المستهلكين واحتياجاتهم ومستواهم الاقتصادي .
3. توصيف السوق وحجمة الحالي والمستقبلي والمنافسين وأسعار السلع المثلية والقوانين المحددة لتداول السلعة أو لتسعيرها .
4. تحديد مدي تجاوب السوق لفكرة المنتج أو الخدمة الجديدة التي يسعى المشروع لتقديمها .
5. نصيب السلعة أو الخدمة من الفجوة التسويقية ( الفرق بين الطلب الكلي والعرض الكلي للسلعة والخدمة ) وبالتالي تحديد الطاقة الإنتاجية والرقم المتوقع للمبيعات .
6. إعداد الهيكل التسويقي بما يشمله من تكلفة التسويق .

وقد أعدت شركة الإستشارات التسويقية والادارة INCOME Marketing اكثر من دراسة تسويقية فى مختلف المجالات الاقتصادية بمصر والسعودية والعالم العربي.

موضوعات ذات صلة

دراسة جدوى مشروع – ابحاث السوق – دراسة تسويقية لمنتج – دراسات تسويقية – كيف تعد خطة تسويقية

مصادر

for morebusiness

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
+

اترك رسالة

الحقول التى بجوارها علامة * حقول مطلوبة