شركة الاستشارات التسويقية والادارة ـ ش.م.م
دراسة القطاع العقاري في العين السخنة

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

مؤشرات القطاع العقاري السياحي بالعين السخنة

أهم مؤشرات وأداء القطاع العقاري السياحي في العين السخنة والفرص الاستثمارية والتسويقية المتاحة:

تحظي عملية الاستثمار من بين العديد من الفاعليات الاقتصادية بأهمية كبيرة، كون الاستثمار يمثل العنصر الحيوي والفعال لتحقيق عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث يُعد الاستثمار احد الركائز الاساسية للتنمية الاقتصادية، وذلك من خلال دوره في زيادة التشغيل وزيادة معدلات النمو، وإن كان للاستثمار أهمية كبيرة للاقتصاد عموماً فإنه يحتل اهمية خاصة في الدول النامية، حيث يعد احد الركائز الاساسية لإحداث التنمية في هذه الدول.

ويُعد القطاع العقاري مصدر جذب للاستثمارات العقارية, خاصة في السنوات الأخيرة وفي ظل التقلبات الاقتصادية حيث حافظ القطاع على استقراره مقارنة بباقي قطاعات الاقتصاد, وتعتبر منطقة العين السخنة حاليا أحد أهم المناطق التي تتجه إليها الاستثمارات العقارية, حيث تم رصد نحو (82) منتجع سكني سياحي بمنطقة العين السخنة منتشرة على جانبي السويس والزعفرانة بطول 95 كم والتي تبياينت بها المشروعات السكنية والخدمية بين الفيلات والشاليها, والتي تمثل سوق مشروعات الاستثمار العقاري السياحي بالمنطقة.

وعلى الجانب الأخر نجد أن قطاع العقارات يعد أحد القطاعات الاقتصادية الأكثر استقرار والأقل استجابة للتقلبات، حيث أن قطاع العقارات حقق متوسط معدل نمو بلغ خلال الفترة ((2010/2011 – 2014/2015) نحو 9.6%، كما بلغت مسهامة القطاع في الاستثمارات نحو 12.6% من اجمالي الاستثمارات.

ولما كان للقطاع العقاري الاهمية السابق توضيحها، برز أهمية دراسة ذلك القطاع ودراسة مدي تأثير الاحداث الاقتصادية والسياسية المتلاحقة عليه، وذلك بالتطبيق علي القطاع السياحي السكني بالعين السخنة والتي تًعد أحد أفضل أماكن الاستثمار السياحي بمصر، وذلك للوصول إلى أهم المعوقات التي تواجه المرحلة الحالية ومحاولة تلافي آثارها ومناقشة سبل الحل الممكنة التي ربما تساهم في تجاوزها والتغلب عليها من خلال تقرير “أهم مؤشرات وأداء القطاع العقاري السياحي في العين السخنة والفرص الاستثمارية والتسويقية المتاحة” عام 2016.

محتويات التقرير :

• أهم ملامح سوق الاستثمار السكني السياحي بمنطقة العين السخنةوالتقسيم الجغرافي والإداري للمنطقة وكذلك التعرف على أهم الخدمات المتوفرة بها.

• طبيعة وظروف المنافسة الحالية والمتوقعة بسوق الوحدات السكنية السياحية بمنطقة العين السخنة من خلال دراسة مجموعة من المشروعات القائمة بالفعل.
• التحليل لشرائح العملاء المرتقبين للقطاع العقاري السياحي بالعين السخنة.
• أهم نتائج الدراسة الميدانية لعينه من العملاء المرتقبين للتعرف على سلوكياتهم واتجاهاتهم حول شراء الوحدات السكنية السياحية بمنطقة العين السخنة.
• أهم العوامل المؤثرة في الطلب على القطاع العقاري السياحي بالعين السخنة
– العوامل الاقتصادية.
– العوامل الاجتماعية والديموجغرافية.
• الفرص والتهديدات أمام المشروعات العقارية السياحية بمنطقة العين السخنة

لمعرفة المزيد عن

دراسة وتحليل القطاع العقاري السياحي في الساحل الشمالي

سابقة خبرتنا بالقطاع العقاري PDF

بعض من عملائنا بالقطاع العقاري

بعض من سابقة خبرتنا بالقطاع السياحي والترفيهي

أهمية دراسة الجدوي وانواعها

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
الدراسات القطاعية

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

الدراسات القطاعية

تسعى شركة الاستشارات التسويقية والإدارة INCOME Marketing  فيما تقدمه من خلال التقارير و البحوث القطاعية المشتركة إلى إمداد المستثمرين بالمعلومات والبيانات اللازمة والمتعلقة بالقرارات الاستثمارية الهامة بالمشروعات المختلفة, ولما كانت شركة الاستشارات التسويقية والادارة لديها الخبرة العلمية والعملية في العديد من القطاعات الاستثمارية المختلفة فقد شرعت بالقيام بالعديد من الدراسات والبحوث القطاعية المعدة مسبقاً.

وتتنوع الدراسات القطاعية التي تم اعدادها بين العقاري  والسياحي والاستثماري، كما انه قد تم اعداد الدراسات القطاعية بالسوقي المصري وبالسوق العربي والافريقي.

متى يحتاج المستثمرين وأصحاب الشركات إلى الدراسات القطاعية المشتركة؟

يقوم المستثمرين والشركات بالبحث عن والحصول على الدراسات القطاعية لمجموعة من الأسباب وهي:

  • في حال إحتياج المستثمرين والشركات إلى المعلومات قبل إعداد الدراسات والبحوث الكاملة للمشروع محل البحث والدراسة Customized Research، لإتخاذ قرار مبدئي بمدى جدوى الاستثمار أو عدمه.
  • في حال إحتياج المستثمرين والشركات إلى معلومات أولية تغني عن إعداد دراسة وبحث سوقي متكامل والتي تحتاج إلى تكاليف مرتفعة (الوقت – المال – الجهد).
  • في حال وضع الشركات الراغبة في الدراسات ميزانية محدودة للبحوث والدراسات.
  • رغبة الشركات في تحديث ما لديها من بيانات ومعلومات عن العملاء الحاليين والمرتقبين وكذلك عن المنافسين الحاليين.
  • التعرف على الصورة الذهينة لدى العملاء حول قطاع معين وأهم المشروعات والشركات العاملة به.
  • التعرف على الطبقات والمستويات الاجتماعية ومستوى الدخول لشريحة العملاء المرتقبين.

الدراسات القطاعية المتاحة

الدراسات القطاعية العقارية

أهم مؤشرات وأداء القطاع العقاري السياحي في العين السخنة والفرص الاستثمارية والتسويقية المتاحة

دراسة وتحليل القطاع العقاري السياحي في الساحل الشمالي

دراسات قطاع الاستثمار بالسوق الافريقي

دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة والمتوقعة بالاقتصاد الكيني

دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة والمتوقعة بالاقتصاد الاثيوبي

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
ماذا تعرف عن دول البريكس BRICS :

صفحة الشركة علي فيس بوك

No recent Facebook posts to show

صفحة الشركة علي جوجل بلاس

التعريف بالشركة


عضويات عالمية

ماذا تعرف عن بريكس BRICS:

هل تملك دول البريكس تغير دفة الاقتصاد العالمي؟

بريكس BRICS هي كلمة مكونة من الأحرف الاولى لأسماء خمس دول هي بالترتيب “البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا”.

وهي مجموعة من الدول اتفقت فيما بينها على إنشاء كيان اقتصادي يعمل على تشجيع التعاون التجاري والسياسي والثقافي بين الدول الأعضاء، كانت المجموعة يطلق عليها “بريك”Bric ، قبيل انضمام دولة جنوب إفريقيا، وبدأ التفاوض لتشكيل المجموعة خلال اجتماع لوزراء خارجية الدول الأربع “البرازيل وروسيا والهند والصين” في نيويورك 2006، على هامش اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما عقد زعماء الدول أول قمة لهم في يونيو 2009، وذلك في أعقاب الأزمة المالية العالمية 2008. وأصبحت بعد الانضمام الرسمي لجنوب أفريقيا في عام 2010 تسمى BRICS. ويقع المقر الدائم للمجموعة بمدينة شنغهاي الصينية.

 

بريكس BRICS
تشكل الدول الخمس الممثلة لبريكس نحو 40% من سكان العالم، يعيشون على نحو 30% من مساحة اليابسة، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لتلك الدول 16 تريليون دولار، وتنتج تلك الدول 40% من حجم إنتاج مصادر الطاقة، وتنفق أكثر من 10% من حجم الإنفاق العسكري العالمي.

تستهدف مجموعة “بريكس” خلق توازن دولي في العملية الاقتصادية، وإنهاء سياسة القطب الأحادي، وهيمنة الولايات المتحدة على السياسات المالية العالمية، وإيجاد بديل فعال وحقيقي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، إلى جانب تحقيق تكامل اقتصادي وسياسي بين الدول الخمس الاعضاء، وتنمية البنية التحتية في بلدان المجموعة وبصفة عامة في الدول الناشئة والنامية. وفي إطار تحقيق ذلك هدفت المجموعة إلي إنشاء بنك التنمية الجديد وصندوق الاحتياطيات الدولية.

وفي عام 2014م في قمة البرازيل، وقعت دول بريكس على اتفاقاً رسمياً بإطلاق بنك التنمية الجديد New Development Bank – لم يحمل البنك نفس أسم المجموعة للسماح للدول الأخرى للانضمام إليه – وذلك برأس مال يبلغ نحو 100 مليار جنية، وبمساهمة أكبر للصين تبلغ نحو 41 مليار دولار، وكلاً من الهند وروسيا والبرازيل بنحو 18 مليار، أما جنوب أفريقيا وهو الاقتصاد الأقل بين الاقتصاديات المشتركة بلغ رأس مالها نحو 5 مليارات دولار.

مشاركة
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterPin on PinterestShare on LinkedInShare on Tumblr
+

اترك رسالة

الحقول التى بجوارها علامة * حقول مطلوبة